[table:3873 class=TableForumBody width="100%"][tr][td:3873 class=TDTitleForum align=right width="20%"][/td][td:3873 class=TDTitleForum]ربيع سعداوي[/td][/tr][tr][td:3873 vAlign=top colSpan=2][right][url=http://obamaar.tadwena.com/]
http://obamaar.tadwena.com/[/url]نموذج من الطبخ العجائزي المسموم
نزار النهري..جمال الهنداوي...و..و...1
(3)
بالموقع مدونات ايلاف وحيث مشاركة غالب حسن الشابندر... المعنونة بــ/
معنى (الخلْقْ) بين اللغة والقرآن الكريم
يقول احدكم في تعليقه وبصورته وحرفيته/
. العنوان: شكرا لدفاعاتك
الإسم: نـــ النهري ـــزار
سيدي الكريم الشابندر لم يعتمد على التفاسير في مقاله اعلاه. واعتمد على اللغة فقط. وانا اناقش الاية فقط من وجهة نظر لغوية ولا احتاج الى تفاسير، نحتاج عقل فقط. ولم يك شيئا واضحة انه اتى من العدم اما هذه الاراء التي يكتبها بعض المفسرون لا يمكن الاعتماد عليها لانها فقط وجهات نظر
ثم يضيف الديباجة:
5. العنوان: ممكن سؤال بسيط
الإسم: نـــ النهري ـــزار
ممكن يشرح لي السيد الشابندر ما معنى ـ اولا يذكر الانسان انا خلقناه من قبل ولم يك شيئا ـ ؟ اعتقد ان هذه الاية تنسف بحثه من البداية الى النهاية اليس كذلك؟
فــ
شكرا لدفاعاتك..شهادة على وجود حرب والمقال طرف فيها..او هو احد وسائلها القذرة..أنا أسألكم: هل هذا الشابندر يريد بمقاله الحرب حتى يشكر على الدفاع؟ واضح أنكم تعلمون وأن الشابندر انما نزل او انزل هذا المقال حربا سرية تستهدف العقول.. وواضحة الرسالة بعد التشفير..نعم واضحة القرابة وصلة الرحم بينكم جميعا..
يقولون ثلاثة رابعهم كلبهم..ويقولون خمسة وسادسهم كلبهم رجما بالغيب..
المنطق والعقلانية *على العرش استوى* الاستواء معلوم والكيف مجهول والسؤال فيه بدعة. فلماذا الجري وراء معنى كلمة*الخلق*..؟
حقيقة هذا المقال أن/
اولا--المقال ادعاء للعلم والقلسفة..تشكيكي... الفقرة/
عمليةالخلق هذه عبارة عن تقدير متلاحق لخلقٍ (ما) له بداية (ما)
ال (ما) له بداية (ما) كيف وجد؟ نقول عنه * خلق ام نقول جاء تقديرا؟ام جاء هكذا من غير خلق ولا تقدير ولا انشاء؟ جاء صدفة؟الطبيعة ؟تريدون ان نستحضر نظرية *داروين* في التطور من قرد الى انسان؟كيف جاء القرد؟
ثانيا--المقال *مجرم حرب* حتى في اغتيال الكلمات..الفقرة/
وذلك على لسان (ابن سيده) المتولد سنة 398 للهجرة مما يعني أنه من أهل المنتصف الأول من القرن الخامس الهجري، وأنه ألف معجمه في أوائل القرن الخامس كما يرى بعض الباحثين
فزيادة عن رائحة التشكيك النتنة العفنة التي نشمها في المقال في حق ابن سيده ...والتحريض الضمني وزيادة عن كونه يهدف الى اثارة الفتنة بين المنطق واللامنطق وتأجيج الصراعات محاولة للتأليب بمصطلحكم*تكفير ابن سيده*بدليل ما تشي به كلمات الفقرة، فانا لم استسغ ولم افهم معنى كلمة *المتولد* الا انه اغتيال للكلمات عمل ارهابي جبان. هل الشابندر يريد بها معنى *المولود*؟هل يريد ان يقول وان ابن سيده من المولدين: فرس ..روم وغيرهم؟هل مولد هذه اسم فاعل ام اسم مفعول؟
ثالثا—المقال تضليلي ..مقص يلعب أمام العيان..اشبه بقول ابي نواس *ويل للمصلين *فيما يؤثر عنه من شعره...الفقرة في معرض الاستشهاد بالزمخشري/
(... ومن المجاز: خلق الله الخلق:أوجده على تقدير أوجبته الحكمة).
فالنقط التي تبدأ بها الفقرة وهي تسبق للالفاظ وعلامات الترقيم الاخرى.. تشهد على أن هناك عملية حذف مقصودة ونوايا مبيتة ..هاتوا كلام الزمخشري كاملا..فكلام العرب يفهم معناه من السياقات..واضح نسخ للفقرة من كلام الزمخشري في معرض حديثه عن معاني الالفاظ :المعنى الحقيقي والمعنى المجازي لكل كلمة.
الزمخشري هنا يريد أن يقول وانه كما تستخدم كلمة*الخلق*حقيقة* فهي تستخدم مجازا ومنها الفقرة او المثال الثابت. الزمخشري هنا ليس يشرح اويفسير لكلمة*الخلق* في الكيف والحصر في *خلق الله*في سياق آية أو أية اخرى.
رابعا—المقال مناورة خارج الهامش وملهاة للجميع
بشهادة من غيري المقال مطاطي قولا وفعلا /
. العنوان: مطاطية قولا وفعلا !!
الإسم: كركوك أوغلوا
والمقالة تثبت ذلك !!.. حمالة أوجه متعددة ....؟؟!!..راجع التفاسير يا نزار النهري ...وستحصل على ما تشتهيه من أجوبة ؟؟!!..
فهل تحتاجون الى تفاسير؟ ام انتم على رأي نزاركم وهو يقول:
وانا اناقش الاية فقط من وجهة نظر لغوية ولا احتاج الى تفاسير، نحتاج عقل فقط.
لا أظن ذلك وقد ركبكم الهوس وعقدة التعالي واحتقار الشعوب ...
كيف نفهم القول لنزاركم في ذات المقال..
5. العنوان: ممكن سؤال بسيط
الإسم: نـــ النهري ـــزار
ممكن يشرح لي السيد الشابندر ما معنى ـ اولا يذكر الانسان انا خلقناه من قبل ولم يك شيئا ـ ؟ اعتقد ان هذه الاية تنسف بحثه من البداية الى النهاية اليس كذلك؟
الا على انه تورية وابعاد للشبه استدراج وتغرير آخر بالقراء؟[/right]
[/td][/tr][/table]